افضل الزيوت للعنايه في الشعر

زيوت عناية اللحية.والشعر. هذه هي مكوناتها وفوائدها

الزيوت هي واحدة من أهم المستحضرات الخاصة باللحى.

رغم كونها ليست حديثة، ولكنها مؤخرًا باتت رائجة جدًّا لسبب بديهي، ألا وهو انتشار موضة اللحى.

زيوت اللحى تتألف من مكونين أساسيين الزيوت الوسيطة والزيوت الأساسية. الزيوت الوسيطة تشبه إلى حد ما الزيوت التي تفرزها البشرة، ثم تتم إضافة زيوت أخرى لها فوائدها المختلفة كزيت اللوز أو الأرغان وغيرهما.
فوائدها عديدة جدًّا؛ فهي تساعد على نمو الشعر، وترطيب البشرة والشعر، وتمنع الحكة، كما إنها مفيدة لشعر اللحية الخشن والمجعد.

قبل شراء أي زيت يجب الحرص على أن يكون طبيعيًّا ١٠٠٪؛ لأن أي نوع آخر لن يلحق الأضرار بلحيتك فحسب، بل ببشرتك، ناهيك بواقع أنك ستستنشق أي مواد كيميائية تم استخدمها ما يضعك أمام مشكلات أخرى أنت بغنى عنها.

زيت اللوز 

بشكل عام يحتوي على مركب البنرالدهايد ومركب اليهدوسيانيك آسيد ومركب جلايكوسايد أميدجادلين وأحماض دهنية أحادية غير مشبعة وفيتامينات عديدة ومعادن. الزيت هذا مثالي لتنعيم شعر اللحية وجعله أكثر استقامة ومنع أطراف الشعر من الانقسام أو التشابك. وبالإضافة إلى ذلك فهو مفيد جدًّا للبشرة، وبالتالي يسرع عملية نمو الشعر؛ إذ إنه يحتوي على نسب عالية من فيتامينات إي، ألف، دي، بي ١، بي ٢، وبي ٦.

زيت الأرغان 

من المغرب إلى أنحاء العالم. الأرغان شجرة أصبحت نجمة في عالم مستحضرات التجميل. غني بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامينات إي وألف. فيتامين إي يساعد على ترطيب البشرة وتنعيم شعر اللحية، وكما هو معروف فيتامين ألف هو العلاج السحري لكل مشكلات البشرة، وبالتالي منحها ما تحتاج إليه من أجل ضمان نمو الشعر بشكل صحي.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا مستخدم منذ القدم بسبب فوائده المذهلة. يستخدم بشكل كبير في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر على حد السواء، وما يميزه عن غيره هو أنه بلا رائحة. يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، كما إنه الزيت المثالي لاستخدامه مع الزيوت الأخرى لكونه يعزز عملها كما تقوم هي بالمثل. والخاصية الأكثر تميزًا في الجوجوبا هي أنه يحاكي الزيوت الطبيعة التي يفرزها الجسم. في حال كنت تحاول ترك لحيتك تنمو، ولكنك تتراجع لأن العملية تتم ببطء شديد أو بسبب الحكة خلال نموها أو بعدها أو في حال كنت تعاني من قشرة اللحية فهذا الزيت هو الحل السحري.

زيت بذور العنب

يحتوي على معدلات عالية من مضادات الأكسدة وقليل من فيتامين إي بالإضافة إلى خصائص مضادة للالتهابات وفيتامين سي. هو مثالي للبشرة سواء من ناحية الترطيب أو تأخير ظهور التجاعيد، كما إنه يحميها من أضرار الشمس. يوفر تغذية مثالية للبشرة، وبالتالي يتركها في حالة مثالية تسمح بنمو شعر لحية ناعم وصحي.

زيت الخروع 

يملك زيت الخروع خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والالتهابات، ما يعني أنه مثالي للتخلص من أي مشكلات قد تعانيها. يسرع من عملية نمو الشعر إذ إنه يحفز نموها من ٣ إلى ٥ أضعاف المعدل الطبيعي؛ لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ، كما إنه ينشط الدورة الدموية ويوفر الغذاء اللازم لبصيلات الشعر ويحمي الشعر من الجفاف والتكسر. معروف عنه أيضًا أنه يزيد من كثافة الشعر؛ لذلك فهو حل مثالي للغالبية الساحقة من المشكلات التي تواجه أصحاب اللحى.

زيت الزيتون

الزيت هذا متوافر في كل منزل، وفائدته من الناحية الصحية والجمالية معروفة . كمية قليلة منه يمكنها أن تترك أثرها السحري خصوصًا في حال كنت تعاني من بشرة جافة؛ إذ إنه يوفر الترطيب اللازم لبصيلات الشعر، ما يجعلها تنمو بشكل صحي. يحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية والكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وبالتالي يضمن لك شعر لحية صحيًّا لامعًا.

زيت الصنوبر 

زيت الصنوبر يملك خصائص علاجية، كما إنه يملك رائحة خلابة، وبالتالي فائدتان في الوقت عينه. يملك خصائص تجعله مثاليًّا باعتباره معقمًا ومطهرًا بقوة معتدلة، وبالتالي لن يكون قويًّا على البشرة. الخصائص الترطيبية -بالإضافة إلى دوره باعتباره مقعمًا ومطهرًا معتدلاً- تساعد الشعر على النمو وتخلصك من الحكة وتتركك بلحية صحية برائحة جميلة.

زيت جنين القمح 

يحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة مفيدة جدًّا للبشرة، ولعل أهمها اللينوليك، كما إنه غني بالفيتامينات الضرورية للبشرة والشعر مثل فيتامين ألف ومجموعة فيتامين بي وفيتامين دي، بالإضافة الى المعادن كالحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك ومعدلات عالية من مضادات الأكسدة. زيت مفيد وفعال؛ فهو يوفر الترطيب والغذاء للبشرة والشعر على حد السواء كما يحميها من تأثير عوامل الطبيعة

زيت فيتامين E 


زيت مستخرج من فيتامين E يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما يملك خصائص تسرع عملية شفاء الجروح. يوفر حماية شاملة للبشرة وللحية من أشعة الشمس، كما يتمتع بقدرة عالية جدًّا على اختراق مسامات الجسم، وبالتالي فهو مرطب قوي وسريع وبنتائج شبه فورية. يحفز نمو الشعر لكونه يزيد من كفاءة الدورة الدموية، يمنع جفاف وتكسر شعر اللحية، كما إنه يمنحها البريق واللمعان.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*