تكلفة زراعة الشعر في ايران

تكلفة زراعة الشعر

تبلغ تكلفة زراعة الشعر الطبيعي في دول الغرب وأوروبا من 4,000 إلى 5,000 دولار، أما في مصر فغالبًا ما تتراوح تكلفتها بين 2,000 وحتى 3,000 دولار، وتعتمد تكلفة العملية على عدة عوامل منها على سبيل المثال لا الحصر:

و في ايران من 800 الى 1500 دولار

  • نوع العملية والتقنيات المستخدمة فيها، فطريقة الاقتطاف تختلف عن طريقة الشرائح.او الطريقه الحديثه dhi
  • المواد المستخدمة في العملية، مثل السائل المستخدم لحفظ البصيلات، فهناك أنواع متعددة حيث يعد سائل الهييوثورموسول هو أغلاها، وأكثرها فاعلية وملاءمة لحفظ الأنسجة الحية في درجات حرارة منخفضة من درجتين وحتى ثمانية درجات، وقد يصل سعر 100 ملم منه حتى 200 دولار، لكن هناك أنواع أخرى ك “السالين” يتوفر بسعر أقل.
  • المركز الطبي الذي تجرى فيه العملية وخدماته من حيث العناية، ومستوى التعقيم، والخبرة، وكذلك مهنية واحترافية العاملين بالمركز، بالإضافة إلى أجر الطبيب الذي يجري العملية، ومدى خبرته وشهرته، وتعد تلك العوامل من أهم ما يحدد تكلفة العملية.
  • عدد البصيلات: يعتبر عدد البصيلات عامل مؤثر في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في بعض المراكز، لكن كثير من المراكز لا يعتبرونها عامل مؤثر في تحديد التكلفة.
  • المكان الذي سيتم زراعة الشعر فيه، فليست كل مناطق زرع الشعر سواء، فزراعة الشعر في الذقن والشارب تحتاج لوقت وجهد أكبر وعناية مختلفة، وكذلك زراعة الشعر في الحاجبين، تختلف هاتين العمليتين عن عملية زراعة الشعر في فروة الرأس فهما أكثر تعقيدًا، وكذلك أعلى تكلفة.

التكلفة ليست ثابتة بل تحكمها عوامل عديدة، ولكن يجب ألا تكون التكلفة هي العامل الأساسي في اختيار المركز الذي ستقرر زراعة شعر به.

في ايران حاليا اغلب المراكز لزراعة الشعر في مدينة مشهد بدون حساب العدد و الزراعه بكبر حجم ممكن و حسب بنك الشعر  للشخص

يعني يكون لصالح المريض

لمعرفة تكلفة زراعتك ارسل صورك للراس على الرقم واتساب  00989399919533 ابوحسن

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*