عملية تجميل الذقن

خطوات إجراء عملية تجميل الذقن
التخدير
عادة ما تحتاج عملية تجميل الذقن إلى التخدير الكلي للمريض.

عمل الشق الجراحي
يتفق المريض مع طبيبه على المكان الذي يتم فيه الشق الجراحي لعملية تجميل الذقن وعادة ما يكون هذا الشق بسيط وغير ظاهر ويتعافى بسرعة وبصورة جيدة عند الالتزام بتعليمات الطبيب. وأحيانا ما يتم عمل الشق الجراحي من داخل الفم.

إجراء العملية
تتم العملية بحسب حالة المريض فيتم زرع بعض المنغرسات أو حقن الدهون في حالة محاولات تكبير الذقن، ويتم استئصال بعض الدهون أو إعادة تشكيل عظام الفك السفلي للحصول على الشكل المثالي للذقن كما يرغب فيه المريض.

بعد ذلك يتم:

إغلاق الشق الجراحي
وضع الضمادات وإفاقة المريض
إزالة الضمادات لترى النتائج
تصغير الذقن

المخاطر والمضاعفات المحتملة
عملية تجميل الذقن عملية جراحية كبرى، تشمل المخاطر المتوقعة فيها النزيف في وقت العملية أو العدوى بعدها. كما تشمل المخاطر المتوقعة في عملية تكبير الذقن رفض الجسم للمنغرس المستخدم في تكبير الذقن ومهاجمة الجسم للذقن بالمواد الالتهابية في محاولة منه للتخلص من المنغرس (مما يستدعي عملية جراحية لإزالته).

كما تشمل المخاطر المتوقعة الجلطات، او الندبات، وقد يتعرض الذقن للتورم والزرقة لفترة بعد العملية، لكن هذه الأعراض سرعان ما تزول. هناك كذلك مخاطر التعرض لقطع في بعض الأعصاب الصغيرة والكبيرة.

هذه المخاطر كلها محدودة ونسبية ويمكن تقليلها إلى الحد الأدنى عن طريق الاختيار الجيد لطبيب كفء تثق في قدرته على إجراء العملية بدون أخطاء. من المهم كذلك الالتزام بتعليمات الطبيب تماماً في الفترة التي تسبق العملية وكذلك في فترة النقاهة، فهذا يقلل من المخاطر ويساهم في رفع نسبة نجاح العملية إلى الحد الأقصى.

ما هي أنواع عملية تجميل الذقن؟
عملية إطالة الذقن
عملية تكبير الذقن
عملية تصغير الذقن
عملية محاذاة قمة الذقن مع أرنبة الأنف
عملية إزالة الذقن المزدوج
عملية تحديد الذقن
عملية تنحيف الذقن
عملية حقن الدهون في الذقن
تجميل الذقن قبل وبعد

استشارة عملية تجميل الذقن
يبدأ المريض في مناقشة حالته مع طبيبه، ويوضح له رغبته بشأن عملية التجميل التي يرغب في إجرائها على ذقنه سواء كانت تكبير الذقن أو تصغير الذقن أو غير ذلك. ويوجه الطبيب مريضه بحيث يساعده على توقع نتائج العملية ومدى مناسبتها لتوقعاته عن مظهره بعدها.

تمتلك بعض العيادات برامج الحاسب الآلي التي تسمح لطبيبك بإعداد صورة تقريبية لشكل وجهك بعد العملية الجراحية، فإذا توفرت هذه التقنية لا تتردد في استخدامها لأنها ستوضح لك مدى حاجتك الحقيقية لإجراء العملية من عدمها، وستساعدك في تقبل شكلك بعد الانتهاء من العملية والرضا عن نتائجها.

في جلسة الاستشارة ينبغي عليك أن توضح حالتك الصحية لطبيبك بشكل كامل، وتشرح له كل الأمراض المزمنة التي تعاني منها، وتوضح له العمليات الجراحية التي سبق لك إجرائها. ينبغي كذلك أن توضح لطبيبك كافة الأدوية التي تتناولها سواء بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية.

قد يحتاج طبيبك لفحصك جسدياً قبل العملية الجراحية، ويمكن كذلك أن تخضع لإجراء بعض التحاليل الطبية. ستتلقى من طبيبك بعض التعليمات بالامتناع عن تناول بعض الأدوية قبل العملية بفترة كافية (ومنها الأسبيرين، وبعض مضادات التجلط) وهذه التعليمات هامة للغاية لأن بعض هذه الأدوية والعقاقير يحتمل أن يساهم في زيادة فرص التعرض للنزيف في أثناء العملية وبعدها.


اختيار الجراح المناسب للقيام بعملية تجميل الذقن
اختيار الجراح المناسب هو أهم خطوات نجاح العملية الجراحية سواء كانت تجميلية أم علاجية. اختر جراحاً يتمتع بالمهارة اللازمة والخبرة الكافية والتدريب الجيد حتى تتجنب الأخطاء التي قد يصعب علاجها. راجع نصائح خبير تجميل جراحات الوجه د. جوزيف نياماتو في المقابلة الحصرية التي أجراها على موقعنا، ويمكنك أيضاً الاطلاع على نصائحنا التي نقدمها لك لاختيار طبيب التجميل المناسب لحالتك. يقدم لك موقع تجميلي كذلك 6 نصائح لاختيار المركز الطبي المناسب لإجراء عملية التجميل، ويقدم لك أيضاً قائمة بأفضل 10 أماكن لإجراء عمليات التجميل على مستوى العالم في عام 2016.

وفي كل الأحوال فإننا نتمنى لكم دوام الجمال والصحة، وأن تكون عملية التجميل خبرة ناجحة تزيد من ثقتكم بنفسكم وترفع من تطلعاتكم في الحياة.

المرشحون لعملية تجميل الذقن 
الخطوة الأولى لتصبح مرشحاً محتملاً لعملية تجميل الذقن هي أن تكون غير راضي عن مظهر ذقنك وشكل وجهك وتشعر بحاجتك لتعديل فيهما، بعدها تختلف الصفات التي تتوافر في المرشح لعملية تكبير الذقن عن الصفات التي تتوافر في المرشح لعملية تكبير الذقن.

المرشح لعملية تكبير الذقن
يعاني من ذقن صغير
يكون شكل الذقن مربع أو مستدق.
يعاني من أنف بارزة.
شكل الخدود كبير مقارنة بحجم الذقن.
تكون رقبته لحمية.
المرشح لعملية تصغير الذقن
يكون حجم الذقن كبير.
يتمتع برقبة غير لحمية ومستدقة.
خدود غير بارزة.
أنف صغير أو خضع لعملية تصغير الأنف.
شكل الذقن بيضاوي ضخم أو دائري.
وفي كل الأحوال ينبغي أن يتمتع المرشح لعملية تجميل الذقن عامة بالصفات التالية:

يتمتع بالسلامة النفسية والصحة العقلية.
لم يمر مؤخراً باضطرابات كبيرة في حياته (حالات وفاة أو صدمة عاطفية أو غير ذلك).
وصل إلى سن 20 أو أكثر بحيث يكون نمو الذقن قد توقف.
في حالة صحية جيدة ولا يعاني من أمراض القلب أو القصور في الشرايين أو غير ذلك من الأمراض المزمنة.
لا يتناول أدوية مضادة للتجلط.
يجب أن تكون أهداف المريض واقعية وتوقعاته سوية حتى لا يخيب أمله.
ينبغي أن يكون المريض من غير المدخنين أو أن يكون قادراً على التوقف عن التدخين قبل العملية بعدة أشهر ولعدة أشهر بعد العملية.

فترة النقاهة المتوقعة
فترة النقاهة المتوقعة لعملية تجميل الذقن تتراوح بين بضع أسابيع وبضعة أشهر. وبشكل عام ينبغي الالتزام بالتعليمات التي يقدمها لك طبيبك، فمهما كانت بساطة عملية التجميل التي تقوم بها، فإن فترة النقاهة تشكل أكثر من نصف نسبة نجاح العملية الجراحية.

ينصح بالراحة التامة في الفترة التي تلي العملية الجراحية، وينصح كذلك بتناول أطعمة لينة وسائلة وتجنب الأطعمة الصلبة التي تتطلب بذل مجهود في مضغها. ينصح كذلك بتجنب التدخين للمساهمة في سرعة التئام الجرح. كما ينصح بتجنب التعرض للارتطام. وأخيراً ينصح الأطباء باستخدام وسائد خاصة للنوم ومحاولة النوم مستلقياً على الظهر لفترة بعد العملية الجراحية.

للاستفسار واتساب 00989399919533

ابوحسن 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*