كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة

كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة

كيف تجعل أنفك أصغر
تشكيل الأنف
إلى كل امرأة تشتكي من شكل أنفها، هذا التمرين مخصص لكِ، إذا قمتي بهذا التمرين بانتظام لفترة كبيرة من الزمن فإن شكل أنفكِ سيتغير بكل تأكيد وستتمكنين من نحف انفكِ كما تريدين.

طريقة عمل التمرين

استخدمي إصبعي السبابة وأضغطي على جانبي الأنف. اضغطي على أسفل جانبي الأنف للحصول على أفضل النتائج، واحرصي على التنفس أثناء القيام بتلك العملية قومي بالتكرار 10 مرات يومياً.

تقصير الأنف
بتقدم العمر تحدث العديد من التغيرات على الأنف وغضروف الأنف، هذا التمرين سيساعد على جعل شكل الأنف أقصر عن طريق تقوية عضلاتها، كما أنه أيضاً سيقوم بالحفاظ على سلامة غضروف الأنف.

كيفية عمل التمرين

ضعي إصبع السبابة أسفل الأنف وبواسطة إصبعي السبابة والإبهام لليد الأخرى، قومي بتحريك الأنف للأسفل، يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم كما تشائين.

تقويم الأنف
هذا التمرين هو الأبسط بين كل تمارين الأنف، فهو يعتمد بشكل أساسي على الابتسامة.

طريقة عمل التمرين

كل ما عليكِ فعله هو الابتسام، واستخدمي أصابعك لرفع أنفك للأعلى، كرري هذا التمرين عشرين أو ثلاتين مرة في اليوم، وسيقوم بإعادة تشكيل عضلات قوية حول جانبي الأنف.

التنفس
التمارين الرياضية واليوجا يعطوا لتمارين التنفس أهمية عظيمة، فباستنشاق الهواء بعمق وإخراجه عن طريق الأنف العديد من الفوائد، ومنها بالطبع إعادة تشكيل الأنف.

طريقة عمل التمرين

اجلس مستريحاً، وقم بغلق إحدى فتحتي الأنف، واستنشق الهواء من خلال الفتحة الأخرى، واحبس أنفاسك لمدة أربع ثوان، بعدها أغلق فتحة الأنف الأخرى، وقم بإخراج الهواء من الفتحة التي أغلقتها في البداية.

قم بتكرار التمرين مع فتحة الأنف الأخرى، يمكنك تكرار هذا التمرين 10 مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

تدليك الأنف
كما الحال مع التنفس، لتدليك الأنف العديد من الفوائد، فهو يستطيع علاج بعض أنواع الصداع، وبالطبع يمكنه تضييق وإعادة تشكيل الأنف.

طريقة عمل التمرين

قم بتدليك كل الأنف من الأعلى للأسفل وأيضاً الجوانب. احرص على أن تحرك أصابعك بشكل دائري قم بتدليك الأنف خمس مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

إزالة خطوط الابتسامة
مع التقدم في العمر تبدأ خطوط الابتسام والتجاعيد في ملء الوجه، وهذا التمرين البسيط يساعد في إزالة تلك الخطوط الصغيرة.

كيفية عمل التمرين

قومي بملء فمك بالهواء وحركي هذا الهواء في جميع الاتجاهات مع إبقاء الهواء في كل جانب لمدة خمس ثوانٍ، بعدها فرغي الهواء من فمك قومي بهذا التمرين البسيط على الأقل مرة يومياً.

هذه أسهل التمارين التي يمكنك القيام بها يومياً بدون أي مشاكل لتصغير الأنف ولا تستهلك الكثير من الوقت أو المجهود، ولها مفعول السحر في تغيير شكل الأنف للأفضل، فقط احرصي على القيام به برفق وتجنبي القوة كي لا تؤذي أنفك.

رافع أو مُنحِف الأنف
يمتلك هذا الجهاز العديد من المسميات والأشكال لكنها جميعاً تهدف لنفس الغرض، ولها نفس الفاعلية في الغالب، يعمل هذا الجهاز على تصغير وتقويم شكل الأنف بمجرد وضعه لمدة 10 : 15 دقيقة يومياً. حيث يقوم بالضغط على غضروف الأنف بالإضافة إلى جانبي الأنف لجعلها تبدو أنحف.

استخدام الأعشاب الطبية
تستخدم بعض الأعشاب والخلطات الطبية مثل الزنجبيل لتنحيف الأنف إذا كان جلد الأنف ملئ بالدهون التي تجعله يبدو سميكاً، فالزنجبيل معروف بقدرته على حرق الدهون وتفتيتها، لن تجدي هذه الوصفة إذا كان سبب ضخامة الأنف ناشئ من العظام أو غضروف الأنف.

الطريقة:

أحضري الزنجبيل الطازج وقومي بطحنه، ثم ضعي عليه بعض الماء ليكون عجيناً متماسكاً، استخدمي ذلك العجين على الأماكن السميكة من الأنف، يكثر مع تلك الوصفة بعض الاحمرار أو الشعور بالحرارة ولكن إذا اشتد الألم يجب إزالته فوراً، تجنبي اقتراب العجين من العين.

تعتبر الحقن بالمواد الكيميائية هي الطريقة الأكثر فاعلية لتغيير شكل الأنف، عن طريق وضع بعض المواد في أنف المريض يحصل مباشرة على الشكل الذي يرغبه لأنفه بدون أي إجراءات جراحية أو تعقيدات علاجية، ومن أشهر المواد التي تستخدم في الحقن هي البوتكس والسيليكون وهناك أيضاً بعض البدائل الحديثة مثل حمض الهيالويورونيك، والاكواميد.

تتميز تلك الحقن عن العمليات الجراحية في العديد من النواحي، فعلى النقيض من العمليات الجراحية يتفوق تجميل الأنف بالحقن بالامتيازات الآتية:

لايحتاج المريض إلى تخدير كلي، فقط تخدير موضعي مكان الحقن.
لا يحتاج المريض إلى فترة نقاهة بعد العملية.
تتم العملية في دقائق معدودة دون الحاجة للكثير من الإجراءات والتحضيرات.
يمكن للمريض متابعة التغير في شكل الأنف أثناء العملية.
تعالج أغلب أنواع التشوهات في شكل الأنف، ولكن لا تعالج المشاكل الوظيفية.
ولكن تختلف نتائج حقن هذه المواد من مادة لأخرى، فهناك مواد يستمر مفعولها طويلاً مادة هيدروكسي اباتيت الكالسيوم أو المعروفة باسم (Radiesse) إذ يستمر مفعولها لمدة تتجاوز العام، وهناك مواد مفعولها أقصر نسيباً مثل البوتكس والذي يدوم مفعوله لستة أشهر.

Article publié pour la première fois le 21/01/2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*