احدث الطرق لزراعة الشعر

زراعة شعر

1- زراعة الشعر بطریقة سیف او سیفر Safe

فی الحقیقة هذه التقنیة هی نفسها تقنیة FIT السابقة ولکنها تختلف عنها بان بدلاً من الکبس الیدوی المستخدم فی التقنیة السابقة، هنا یستعان بمقبض کهربائی ٍ (Safer ). اِن الاِستعانة بالمحرک الکهربائي تجعل سرعة العملیة ترتفع بشکلٍ ملحوظ. لکن علی رغم من ذلک بعض المراکز الاخصائیة تعتقد أن اِستخدام المقبض الکهربائی لقطف بصیلات الشعر( وخاصة الفولوکولات الدقیقة )؛ قدتؤذی هذه الشرائح أثناء قطفها؛ فیفضلون إستخدام المکابس الیدویة الدقیقه الصغیرة للقیام بالعمل حتی تتسنّی لهم العمل بالدقة التامة. ماهوجدیرُ بالذکرأن استخدام المقبض الکهربائي واستخدام الإنسان الآلي مختلفان تماماً. فإن مشروع استخدام الانسان الآلي في هذه العملیة مازالت تحت الإختباروالتجربة.

2-إن طریقة المزدوجة او المرکبة هی إحدی أحدث الطرق لزراعة الشعر FUT و FIT:

باستخدام التقنیة المرکبة؛ یقوم الاخصائیین بترکیب التقنیتین FUT و FIT وهی تعتبر إحدی أحدث الطرق لزراعة الشعر والأکثر استخداماً وتعتبر الأمثل فی یومنا هذا. فی اول خطوة من هذه العملیة یتم إستئصال شریحة من خلف الرأس بطریقة FUT و ثم إستخراج البصیلات او الفولوکولات وزرعها فی منطقة Hairline  الخط الأمامی للرأس فوق الجبهة. بعد ذلک في المراحل التالیة یتم استئصال الشعر بطریقة FIT من الأماکن التحیة و العلویة من الموضع الذی اُخذ منه الشریحة سابقاً بطریقة FUT و ثم زرع هذا الشعرفی وسط فروة الرأس او بین الشعر المزروع سابقاً. السرعة العالیة فی إجراء العملیة وصِغَر قطعة الشریحة المستئصلة بـ FUT هی المیزة الأهم لهذه التقنیة.

3-زراعة الشعر بطریقة BHT

هی إحدی أحدث الطرق لزراعة الشعر التی تتم قطف بصیلات الشعر من أجزاء الاخری من الجسم (Body Hair Transplant) بالإستعانة بتقنیة FUE؛ ولکنها تختلف فی ان الجزء المانح لیس الناحیة الخلفیة للرأس بل هو البصیلات او الفولوکولات الشعریة من نواحي او أجزاء الاخری من الجسم. فی الحقیقة الجزء المانح للشعرسیکون اما الصدي، البطن، الظهر، القخذ،الأیدي، الأرجل او الذقن. بعد استئصال البصیلات Graft من احد هذه الأجزاء یتم زرعها فی مناطق من فروة الرأس التی تعانی من الصلع او تساقط الشعر.

4-زراعة الشعر بتقنیة تکثیر البصیلات او الفولوکولات فی المعمل

من خلال هذه التقنیة یتم استیصال مقدار ضئیل من البصیلات او الفولوکولات من الشخص و ثم تکثیرها معملیاً بکثافة معینة،حسب حاجة الشخص وفی نهایة المطاف یتم زرع البصیلات او الفولوکولات المستکثرة باحدی التقنیات FUT او FIT او التقنیة المرکبة. ان هذه التقنیة هی التقنیة الأمثل لأشخاصٍ بحصیلة ضئیلة من الشعر. مع انهاتعتبر أحدث الطرق لزراعة الشعر؛ ولکنها مازالت فی مستوی تحت الاختباروالتجربة وإن اولی مشاریع استخدامها باءت بفشل للآن.

وفي الختام لمقالتنا

نخبركم بان حاليا الاغلبيه تفضل طريقة fue على جميع الطرق بسبب نجاحها الشائع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.