هل الجل يسبب تساقط الشعر

هل الجل يسبب تساقط الشعر

هل الجل يسبب تساقط الشعر

يعتمد معظم الرجال على «الجل»؛ من أجل تثبيت الشعر والحصول على التسريحة الأفضل والأكثر أناقة التي تدوم طول اليوم، خصوصاً وأن معظم قصات الشعر الحديثة تعتمد على المثبتات.

ولكن هناك تحذيرات منتشرة تشير إلى أن «الجل» يسبب تساقط الشعر، وبالتالي على الرجل أن يتجنبه تماماً، خصوصاً إن كان شعره خفيفاً. فهل هذا حقيقي أم مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة؟

طُرح السؤال على موقع «قورا»، وجاءت عليه إجابات متعددة، بعضها من خبراء ومتخصصين، وبعضها من أشخاص عاديين يتحدثون عن تجاربهم الشخصية.

وباختصار، قالت «إريكا باولينو»، خبيرة العناية بالشعر، إن «الجل» أو أي نوع من مثبتات الشعر يمكن أن يؤدي إلى تساقطه، في حالة تم استخدامه بإفراط. ولكن إذا كان الاستخدام معتدلاً، فإنها تؤكد أن مثبتات الشعر لا تؤثر إطلاقاً على كثافته ولا تؤدي إلى التساقط.

فمع الاستخدام المفرط للمثبتات، يصبح الشعر جافاً، ثم يصبح هشاً، وبالتالي يسهل تقصّفه.

اقرا ايضا : زراعة الشعر

وتنصح «باولينو» باستخدام المثبتات على الشعر فقط والحرص على عدم وصولها إلى فروة الرأس، إضافة إلى اختيار «جل» يكون ذا خواص تثبيتية معتدلة؛ حتى لا يجعل الشعر صلباً وجافاً.

وأضافت «سارا ديفيز»، المتخصصة في العناية بالشعر، أن تساقط الشعر بسبب «الجيل» ربما يعتمد على نوع المثبت نفسه؛ إذ إن هناك أنواعاً عديدة من المثبتات تختلف في جودتها وأسعارها.

وتشير «ديفيز» إلى أن غسل الشعر بصورة دورية يساعد في الحصول على فوائد المثبتات، وفي الوقت نفسه تلافي أضرارها المحتملة، مفضِّلة غسل الشعر مساء كل يوم.

وتحذر «ديفيز» من أن الشعر بمجرد تلفه وموته لا يمكن إصلاحه، وبالتالي يتساقط، مؤكدة القول السابق بالحرص على إبعاد مثبت الشعر عن فروة الرأس.

ويمكنك أن تصنع مثبت الشعر الخاص بك من مكونات طبيعية تماماً لا تضر الشعر ولا تؤثر على فروة الرأس، حسب قول «سارا ديفيز».

والآن اتضح أن «الجل» والمثبتات عموماً لا تؤدي إلى تساقط الشعر، إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة.

ومرة أخرى نكرر أن هذه الطريقة الصحيحة لاستخدام مثبت الشعر تشمل الآتي:

1- وضع المثبت على أطراف الشعر فقط، والحرص على عدم وصولها إلى فروة الرأس أبداً.

2- الحرص على غسل الشعر لتنظيفه من المثبتات مساء كل يوم أو قبل النوم مباشرة. وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لغسل الشعر، فإن تسريحه بمشط واسع ربما يساعد في التخلص من بقايا «الجل».

3- احرص على شراء مثبت شعر ذي جودة عالية.

4- هناك بدائل طبيعية للمثبتات لا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة للشعر أو الفروة. (اسأل عنها أو ابحث على الإنترنت للتعرف عليها).

هل الجل يسبب تساقط الشعر

أضرار جل الشعر

تعرف على أضرار جل الشعر:

1. يسبب جفاف الشعر

تعمل المواد الكيميائية الموجودة في جل الشعر على إزالة الرطوبة والزيوت المفيدة من الشعر وفروة الرأس مما قد يؤدي إلى جفافه.

2. يسبب تساقط الشعر

يؤدي الإفراط في استخدام جل الشعر في انسداد بصيلات الشعر ومسام الجلد مما قد يؤدي إلى تساقطه، وضعف في جذور الشعر، ومنع نموه بشكل صحي، وتراكم الخلايا الميتة، ذلك لاحتوائه على البيروكسيد (Peroxide) والأمونيا (Ammonia).

3. تقصف أطراف الشعر وتغير لونه

يُعد من الآثار الجانبية لاستخدام جل الشعر أنه يؤدي إلى تقصف الأطراف وتغير لونه واختلال درجة الحموضة في الشعر، وبالتالي الاستخدام المفرط يعمل على ظهور الشيب المبكر.

4. يسبب زيادة قشرة الرأس

يعمل جل الشعر على تهيج فروة الرأس وزيادة الحكة وبالتالي يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس.

وقد يؤدي أيضًا إلى حدوث مشكلات أخرى، مثل: التهاب الجلد الدهني، والتهاب فروة الرأس، والأكزيما لاحتوائه على البروبيلين غلايكول (Propylene glycol).

5. يؤدي غلى الصداع

تسبب مواد كيميائية معينة موجودة في جل الشعر، مثل: كحول الأيزوبروبيل (Isopropyl alcohol) الصداع، حيث أنه قد يعاني البعض من حساسية تؤدي إلى تحفيز الجهاز العصبي المرتبط بألم الرأس.

خذ استشاره مجانيه علي موقع اباالحسن من هناااااا

اسباب تساقط الشعر- طرق علاج تساقط الشعر

زراعة الشعر 

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 211

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟