نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر

نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر

نصائح مهمة لفترة ما بعد عملية زراعة الشعر للحصول على أفضل النتائج

عملية زراعة الشعر تُعتبر من العمليات الدقيقة جداً لذلك فهى تحتاج الى عناية فائقة فى الفترة التي تأتى بعد الزراعة مباشرة من جانب المريض، وتحتاج تلك الفترة الى ضرورة الاستماع لكافة النصائح والإرشادات التي يقدمها الطبيب وذلك من أجل ضمان نجاح العملية بشكل كبير، تتم عملية زراعة الشعر بطريقتين مختلفتين سواء كانت طريقة الاقتطاف أو طريقة الشريحة فكلا الطريقتين يلزمهما الإعتناء بالمنطقة المزروعة ومعاملتها بحرص شديد وذلك من أجل حماية الجذور التى تمت زراعتها.

اقرا ايضا : زراعة الشعر في مشهد

مرحلة الأعتناء بالمنطقة المزروعة وفروة الرأس

ستبدأ من أول يوم بعد ساعات قليلة من إتمام العملية، تتعرض المنطقة
المزروعة فى فروة الرأس لإجهاد كبير بعد العملية مما قد يسبب بعض التورم والإنتفاخ فى فروة الرأس للمريض لذلك يجب عليه التعامل منذ البداية مع ذلك الأمر والسيطرة على ذلك التورم والإلتهاب بواسطة المسكنات ومضادات التورم والإلتهاب ويتم ذلك تحت إشراف كامل من الطبيب المعالج، إذا تم التعامل مع تلك المرحلة بنفس ذلك الإسلوب المذكور فإن التورم سوف يزول بعد أيام قليلة جداً من العملية، يفضل فى تلك المرحلة على وجة الخصوص أن يحصل المريض على الراحة التامة وعدم بذل مجهود يُذكر ويُفضل أن يحصل على أجازة من العمل فى تلك الفترة التى تلى العملية مباشرة، قد يحدث تساقط للشعر فى الفترة التى تأتى بعد العملية ولكن ذلك شئ لا يمكن القلق منه لأنه طبيعى جداً وتعتبر تلك الظاهرة بالصدمة للنسيج الجديد والذي تختلف درجة حرارته عن حرارة النسيج الجديد.

زراعة الشعر في ايران

متطلبات مرحلة ما بعد العملية؟

على المريض أن يتبع تعليمات الطبيب بمنتهى الدقة فى المرحلة الأولى حتى يتمكن من تخطى فترة التورم والإلتهاب وتساقط الشعر، بعد ذلك تأتى بعض الإرشادات البسيطة ولكن من المهم عملها وذلك من اجل نجاح تام للعملية، وأبرز تلك الأشياء تتلخص فى :-

1 – يجب على المريض أن يتغلب على الحكة والإلتهاب التي من المحتمل أن يشعر بهما، حيث يجب عليه عدم لمس فروة الرأس ولا يعبث بتلك المناطق التى تمت زراعتها حديثا حتى لا يؤدى ذلك الى تساقط محتمل للشعر المزروع فإذا تساقط ذلك الشعر لن تكون هناك إمكانية أخرى لإنتاج شعر جديد .

2 – أهم ما قد يؤثر بصورة سلبية على الشعر هو التدخين، لذلك فعلى المريض أن يبتعد لفترة كبيرة عن التدخين أو حتى التعرض بصورة مباشرة أو غير مباشرة للتدخين لأن ذلك يؤثر على بصيلات الشعر ويؤثر على وصول الدم اليها ولا يُفضل ذلك للشعر المزروع حديثاً.

3 – يجب أخذ النصائح والتعليمات الكاملة من الطبيب حول كيفية غسيل الشعر فى المرحلة التى تأتى بعد العملية ونوع الشامبو المطلوب لغسيل الشعر، كما يجب معرفة متى يمكنك بداية غسيل ا

لشعر، تعتبر تلك الخطوة مهمة جداً وذلك لأن غسيل الشعر سوف يساعد المريض على التخلص من الجلد الميت والقشرة المتواجدة فى الشعر الجديد.

3 – يجب أخذ النصائح والتعليمات الكاملة من الطبيب حول كيفية غسيل الشعر فى المرحلة التى تأتى بعد العملية ونوع الشامبو المطلوب لغسيل الشعر، كما يجب معرفة متى يمكنك بداية غسيل الشعر، تعتبر تلك الخطوة مهمة جداً وذلك لأن غسيل الشعر سوف يساعد المريض على التخلص من الجلد الميت والقشرة المتواجدة فى الشعر الجديد.

نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر

4 – لقد تحدثنا على الراحة فى الفترة التى تلى عملية زراعة الشعر، يجب أن لا تقل تلك الفترة عن أسبوع كامل ويُستحسن أن تكون أكثر من ذلك وفى خلال تلك الفترة يجب تأجيل ممارسة كافة الأنشطة الرياضية وذلك من اجل تقليل الإحتكاك والإجهاد الذى قد يُصيب الشعر.

5 – المناطق المزروعه والمناطق المانحه أيضا معرضه للإصابة بالعدوى وذلك بسبب الجروح التى تمت بها لذلك يجب على المريض أن يحمى تلك المنطقة وذلك باستخدام المضادات الحيوية والكريم الموضعى وغيرها من الأدوية التى سيقوم الطبيب بوصفها لك .

6 – الإبتعاد عن الشمس فى الفترة الأولى (ااول شهرين بعد العمليه ) بعد العملية مهم جداً للمريض وذلك من أجل تجنب الإلتهاب والتورم لتلك المناطق المزروعة كما أن حماية الشعر من العوامل الجوية والأتربة شئ مهم جداً .

مرحلة نمو الشعر الجديد ستأخذ حوالى من شهرين الى أربعة شهور، وخلال تلك الفترة ستحتاج المنطقة المانحة فى فروة الرأس الى المزيد من العناية وذلك بسبب عدم إكتمال شفاء تلك المنطقة بنسبة 100% بخلاف المنطقة المزروعة والتي سينتهى منها الألم بمجرد بدأ إكتمال نمو الشعر والبصيلات، خلال تلك الفترة لن يصل نمو الشعر الى مرحلة الكمال ولكن يجب الصبر فى تلك الفترة، فى الفترة الأولى من نمو الشعر ستلاحظ أن قوام الشعر غير مكتمل وخفيف الى حد ما كما أن لون ذلك الشعر سيكون فاتح، ولكن مع مرور المزيد من الوقت على الأقل 6 شهور سيزداد نمو الشعر بشكل كامل وسيصبح أكثر سماكة وسيختلف لونه أكثر من السابق.

نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر

نموالشعر سيستمر ومن المتوقع إكتمال نمو الشعر بشكل نهائى بعد حوالى إثني عشر شهراً،

ولكن طوال تلك الفترة السابقة سوف تلاحظ تحسن تدريجى فى نمو الشعر مما يضمن لك نمو الشعر بشكل طبيعى،

وإذا حدث خلاف ذلك فى تلك الفترة عليك إستشارة الطبيب لمعرفة السبب،

إتباع كافة التعليمات والإرشادات فى فترة ما بعد العملية شيئ مهم ولكن الأهم من

ذلك هو إختيار الطبيب المناسب والمركز العلاجى المناسب وذلك من أجل ضمان نجاح تام للعملية لأنك

لن تشعر بنجاح إختيارك للطبيب والمكان المناسب إلا بعد مرور من سنة الى سنتنين

على إجراء العملية وذلك بسبب مشاكل تساقط الشعر التى قد تواجهك فيما بعد وحينها

سوف تكون بحاجة الى إجراء عملية جراحية أخرى لزراعة جديدة للشعر .

https://www.abalhasan.com/%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86-2/

انستقرام الموقع

زراعة الشعر في مشهد

حقن البلازما للشعر

السياحه في ايران مشهد

نصائح ما بعد عملية زراعة الشعر

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 212
×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟