الجنس الفموي

الجنس الفموي

ما هو الجنس الفموي

كيف تنتقل العدوى عن طريق الجنس

تنتقل عدوى هذه الأمراض من الطرف المصاب للطرف الآخر عن طريق الجنس الفموي باتّجاهين
الأول: وجود التهاب في الأعضاء التناسلية لأحد الطرفين قد يؤدّي لإصابة شريكه الجنسي بالتهابٍ في الفم أو الحلق
الثاني: يكون بالاتّجاه المعاكس؛ إذ أنّ وجود التهابٍ في فم أو حلق أحد الطرفين قد يؤدي لإصابة الآخر بالتهابٍ في أعضائه التناسليّة.
على سبيل المثال، فإنّ مرض الكلاميديا البكتيري قد ينتقل من قضيب الرّجل المصاب ليسبّب التهاباً في حلق المرأة
أمّا إذا كانت الإصابة الأولية في حلق المرأة فإنّ العدوى تنتقل لتسبّب التهاباً في قضيب الرّجل. وكذلك الأمر بالنسبة للسّيلان.
للمزيد: هل يؤثر الطقس ودرجات الحرارة على الرغبة الجنسية؟
خطر الإصابة بالسرطان الفموي البلعومي (السرطان الحلقومي)
الجنس الفموي بحدّ ذاته لا يؤدي للإصابة بسرطان الحلقوم
الجنس الفموي يزيد من خطر الإصابة به بصورةٍ غير مباشرة عن طريق زيادة خطر إصابة الحلق بجرثومة البابيلوما البشريّة (فيروس الورم الحليمي البشري)، والتي بدورها تعدّ سبباً في الإصابة بالسّرطان الحُلقومي.
للمزيد: 10 مقويات جنسية طبيعية

خطر الإصابة بالتهاب المهبل الفطري

لا يصنّف التهاب المهبل الفطري على أنّه من الأمراض المنقولة جنسيّاً، غير أنّ الجنس الفموي يزيد من احتماليّة الإصابة به.
يحدث هذا عند ملامسة لعاب الرّجل لمهبل المرأة
حيث أنّ اللّعاب يحتوي بطبيعته على إنزيمات ومواد مضادّة للميكروبات تشبه في تأثيرها المضادّات الحيويّة.
تعمل هذه المواد على مهاجمة البكتيريا المتواجدة بشكل طبيعي في مهبل المرأة، ممّا يمنح الفطريات فرصة النمو والتكاثر على حساب البكتيريا المُهاجَمة.

العادة السرية ما لها وما عليها

العادة السرية او الاستمناء بالانجليزية Masturbation هو قيام الفرد بتحفيز اعضائه التناسلية من اجل المتعة الجنسية والتي قد تؤدي او … اقرأ أكثر

خطر الإصابة بالتهاب المريء

إذا كان أحد الطّرفين مصابًا بمرض الهربس التناسلي، فقد تنتقل العدوى عن طريق الفم ويؤدي الفيروس لإصابة الطرف الآخر بالتهاب المريء الفيروسي.

خطر الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي

فيروس التهاب الكبد الوبائي أ يتواجد في منطقة الشرج للشخص المصاب
بالتالي قد ينتقل للطرف الآخر عند ممارسة الجنس الفموي القائم على الاتصال بين الفم والشّرج
أمّا فيروس التهاب الكبد الوبائي ب فإنه يتواجد في الإفرازات المختلفة من جسم المصاب كاللعاب والإفرازات المهبليّة والسائل المنوي
بالتالي هناك احتمالية لانتقاله من الطرف المصاب إلى الطرف الآخر عن طريق الجنس الفموي
أمّا بالنسبة لفيروس التهاب الكبد الوبائي ج فهو ينتقل عن طريق الدم ولا ينتقل جنسيّاً
لكن قد ينتقل عن طريق الجنس الفموي في حالاتٍ نادرة، وذلك في حال وجود جروح في الأعضاء التناسلية أو الفم واللثّة.

أضرار الجنس الفموي

كما ذُكر آنفًا فإن الجنس الفموي رغم ما يقدمه من متعة جنسيّة لمن يمارسه إلا أنه يحمل أضرارًا محتملة قد تؤثر على حياة الشخص بشكل كبير، ومن هذه الأضرار:

الإصابة بسرطان الحنجرة:

وليس ذلك عن طريق ممارسة الجنس الفموي في حد ذاته، ولكن فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) والذي يمكن أن ينتقل من شخص لآخر أثناء ممارسة الجنس بما في ذلك الجنس الفموي هو ما يرفع فرصة الإصابة بسرطان الحنجرة، مما يعني أن عدم التعرض لهذا الفيروس يعني عدم وجود أي فرصة للإصابة بسرطان الحنجرة، ويمكن الوقاية من هذا الفيروس عن طريق أخذ المطاعيم الخاصة به أو عن طريق ممارسة الجنس الآمن.
الأثر السلبي على العلاقة: بين البالغين، تسبب ممارسة الجنس عن طريق الفم مشاكل في العلاقة الحميمة بين بعض المرتبطين بينما تعزز من العلاقة عند آخرين، وغالبًا ما تتعلق هذه المشاكل بمخاوف أحد الشركاء بشأن النظافة، أو قد لا يرغب أحدهم في الحصول عليه قلقًا من رد فعل الشريك، كما قد يكون بعض الناس قلقين بشأن أدائهم (القيام بذلك بشكل جيد ما يكفي لإرضاء الشريك)، كما يمكن أن يرفضه البعض من باب الشعور بالخضوع حال القيام به.

الجنس الفموي

الأمراض المنقولة جنسيًّا:

بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)، والهربس (Herpes)، والزهري (Syphillis)، والسيلان (Genorrhea)، وفيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، والتهاب الكبد الفيروسي (HCV)، كل هذه الفيروسات يمكن أن تنتقل عن طريق الفم.

الأمراض التي تنتقل بالجنس الفموي

لا تنتقل العدوى والأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي من خلال الجنس المهبلي أو الشرجي فقط، هذا يعني أن ممارسة الجنس الفموي باستخدام الفم أو الشفتين أو اللسان تحمل نفس مخاطر الجنس المهبلي والشرجي،

وفيما يأتي بعض الأمراض الي تنتقل بالجنس الفموي: 
الكلاميديا: والتي تتسبب بها البكتيريا المتدثرة الحثرية، وهي أكثر الأمراض البكتيرية المنقولة جنسيًّا شيوعًا في الولايات المتحدة بين جميع الفئات العمرية، ويمكن أن تنتقل الكلاميديا من خلال الجنس الفموي، ولكن من المرجَّح أكثر أن تنتقل العدوى من خلال الجنس الشرجي أو المهبلي، وتؤثر الكلاميديا على الحلق والأعضاء التناسلية والمسالك البولية والمستقيم، ومعظم حالات الإصابة بالكلاميديا في الحلق لا تحمل أيَّ أعراض، ولكن في حال ظهور الأعراض فإنها تشابه أعراض التهاب الحلق، ويمكن علاج الكلاميديا عن طريق المضادات الحيوية المناسبة.
السيلان: السيلان هو أحد الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الشائعة التي تسببها بكتيريا النيسرية البنية، وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض أن هناك حوالي 820،000 حالة إصابة جديدة بمرض السيلان كل عام، مع إصابة 570،000 شخص بأعمار تتراوح بين 15 و 24 عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن أن ينتقل مرض السيلان من خلال الجنس الفموي، ولكن بفرصة أقل من الجنس الشرجي أو المهبل، ويؤثر مرض السيلان على الحلق والأعضاء التناسلية والمسالك البولية والمستقيم، ومثل مرض الكلاميديا، غالبًا لا تظهر أعراض السيلان في الحلق، كما يمكن الشفاء من مرض السيلان بالمضادات الحيوية المناسبة.

مرض الزهري:

مرض الزهري هو عدوى خطيرة تسببها البكتيريا اللولبية الشاحبة، وهو ليس شائعًا مثل الأمراض المنقولة جنسيًّا الأخرى، ويؤثر مرض الزهري على الفم والشفاه والحلق والأعضاء التناسلية والشرج والمستقيم، وتحدث أعراض الزهري على مراحل: بالنسبة لمرض الزهري الفموي، تشتمل المرحلة الأولى على تقرحات في الفم والحلق أو حولهما، وفي المرحلة الثانية، قد يظهر طفح جلدي، وتورم العقد الليمفاوية، وحمى، ثم المرحلة الكامنة من العدوى، والتي يمكن أن تستمر لسنوات بدون أي علامات أو أعراض، أما المرحلة الثالثة من العدوى فتؤثر على الدماغ والأعصاب والعينين والقلب والأوعية الدموية والكبد والعظام والمفاصل، وإذا تركت دون علاج، ستبقى البكتيريا في الجسم ويمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة مثل تلف الأعضاء وأعراض عصبية مؤثرة، كما يمكن أيضًا أن تنتشر إلى الجنين أثناء الحمل وتسبب ولادة جنين ميت أو غيرها من المضاعفات الخطيرة للرضيع، ويمكن الشفاء من مرض الزهري بالمضادات الحيوية المناسبة، وقد تختفي الأعراض مع أو بدون علاج.

هل الجنس الفموي حرام

انطلاقًا من القاعدة الفقهية التي تنص على أنّ الأصل في الأشياء الإباحة، فإن الجنس الفموي من الأمور المباحة في الإسلام والتي لم يرد فيها أي نص أو دليل شرعي يقضي بحرمتها، إلا أنّه قد يحرم في حالة وجود نجاسة في الفرج وذلك بسبب ما قد يحدث من ابتلاع للنجاسة مع الريق وهذا لا يجوز، وقد يحرم أيضًا في حال ثبوت ضرره طبيًا مثل أن يكون الشريك مصاب بمرض ينتقل جنسيًّا أو ما إلى ذلك.

السياحه في ايران مشهد

جراحه لیبوماتیک

زراعة الشعر في مشهد

حقن البلازما للشعر

زراعة الشعر في ايران

انستقرام الموقع 

ابالحسن
ابالحسن
Articles: 211

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×

 

مرحبا!

 تواصل معي لحجز موعد ولمزيد من المعلومات
× كيف يمكنني مساعدتك؟